حملات اعلانية ممولة

 

إدارة الحملات الإعلانيّة لماذا الحملة الإعلانيّة؟ إدارة الحملات الإعلانيّة المدفوعة

قبل أن تقرّر عمل إعلان مدفوع في ادارة حملات التسويق الالكتروني و وسائل التّواصل الاجتماعيّ، يجب تحديد أهداف 

الحملة وطبيعتها والفئات المستهدفة بتلك الحملة وهل إذا كانت ادارة الحملات الاعلانية المدفوعة هي الخيار الأنسب لأهدافكم أم لا.

كل هذا يجب أن يتم من خلال أشخاص خبراء ومبدعين في مجال التسويق الألكتروني.


على سبيل المثال:-

  • يجب تحديد شريحة المستخدمين(العملاء) الّتي نسعى في عرض علامتي التجاريّة (خدماتي) لهم
  •  وهل المستخدمون متوفرون بكثرة على وسائل التّواصل الاجتماعيّ أم على غيرها.
  • يجب أيضًا مقارنة ذلك مع الخطّة التّسويقيّة والأهداف النّهائيّة الّتي نسعى لتحقيقها، ثم تحديد الاستراتيجيّة 
  • الّتي سأعمل عليها للتّسويق على الشّبكة الاجتماعيّة

ثمَّ هل هي فعَّالة أم لا؟

ثم اتّخذ قرارك للإعلان أم لا؟


ادارة الحملات الاعلانية

هل تحديد ميزانية الإعلانات مهمة؟

بالتّأكيد:-

  • فإنّ تحديد تكلفة الحملة الإعلانيّة المدفوعة أمر لا بُدّ منه حيث تحديد التّكلفة سيمكّننا 
  • من معرفة كم من المال ستنفقونه 
  • مقابل كلّ حملة بالإضافة إلى تحديد الإنفاق اليوميّ مع تحديد مدة الحملة.
  • كما يمكننا تغيير حجم الإنفاق حسب مدى نجاح الحملة، هل يمكن الاستفادة من التّكلفة في مكان آخر،
  •  كلّ هذا يحدّده مستشار التّسويق.



ما هي فوائد الحملات الإعلانيّة بالسّوشيال ميديا؟

توجد الكثير من الفوائد لـ الحملات الاعلانية المدفوعة حيث أن استراتيجيّة الإعلانات على شبكة الإنترنت الّتي 

بنيت على دراسة وفهم احتياجات المستهدفين فإنّها تقوم بتوجيه المستخدمين (العملاء)

 إلى الموقع أو المنصّة الّتي نستهدفها 

وفي المقابل نحصل على الكثير من الأرباح مقابل هذه الزّيارات.

من ضمن فوائد الحملة الإعلانيّة.

  • تحديد الفئة المستهدفة على نطاق محلّيّ أو دوليّ.
  • سرعة الوصول إلى الفئة المستهدفة (العملاء).
  • تعزيز العلامة التّجاريّة وزيادة انتشارها وترويجها.
  • تحقيق أعلى نسب من الأرباح.
  • ترويج المنتجات الخاصة بك وتحقيق اعلي معدل شراء .


معنى ادارة الحملات الإعلانيّة ؟

– المقصود بـ ادارة الحملات الاعلانية المدفوعة هو القيام بحملة تسويقيّة تتكوّن من بناء وتخطيط ومتابعة تسويقيّة ولكن على شبكة الإنترنت من خلال المواقع الإلكترونيّة أو السّوشيال ميديا أو أيّ منصّة إلكترونيّة.

  1.  يتمّ بناء وتجهيز الحملة سواء كانت حملة (نصّيّة، صورة، فيديو أو إعلانات مبوّية).
  2. التّخطيط للحملة عن طريق احتياجات المستخدمين وغيرها من عناصر التّسويق النّاجحة والمُعدّة من قِبَل مستشارين تسويقيّين.
  3. المتابعة وهي من أهمّ المراحل بالحملة حيث تتمّ متابعة الحملة ومؤشّرات نجاحها بالإضافة إلى التّعديل والتّحسين المستمرّ للحملة للوصول إلى أكبر فائدة وبأقلّ تكلفة.

“ماركتولوجي” شركة تسويق الكتروني في السعودية تقدّم العديد من خدمات التسويق الألكتروني ومنها عمل الحملات التّسويقيّة حيث تتوافر لدينا مجموعة متميّزة من المُسوّقين نستطيع من خلالهم إدارة الحملات التّسويقيّة لأيّ مُنتج في السّعوديّة والوطن العربيّ بشكل مُميّز جدًّا لكافّة الشّركات الكبرى والصّغيرة والهيئات والمؤسّسات الحكوميّة.

فلا تتردّد بالتّواصل معنا الآن.


خطوات العمل في ادارة الحملات الاعلانية المدفوعة

  1. دراسة احتياجات المستخدمين وكذلك الموقع والمنتجات أو الخدمات الُمقدّمة.
  2. تحديد الكلمات المستهدفة مع تحليل أفضلها لاستخدامه في الحملة الإعلانيّة.
  3. دارسة السّوق جيّدًا (محلّيّ/دوليّ) ومعرفة اهتماماته ورغباته وميوله بالوقت الحاليّ.
  4. تحليل المنافسين لخدمتك (سلعتك) في المجالات المشابهة وتحديد نقاط القوّة والضعف لديهم.
  5. تحديد الطّريقة المناسبة للحملة حسب التّكلفة المُتوقّعة.
  6. تحديد الميزانيّة المُخصّصة لتلك الحملة الإعلانيّة بناءً على الخطّة التّسويقيّة.
  7. إعداد الحملة وإنشاء أفكار مبتكرة للإعلان.
  8. وضع بدائل متعدّدة ومبتكرة واختبارها لتحديد الأفضل بينهم.
  9. متابعة نتائج الحملة والتّعديل عليها بشكل مستمرّ للوصول إلى أعلى النّتائج.
  10. إرسال تقارير الحملات أوّلًا بأوّل إلى العميل.

لتوضيح النّقاط السّابقة نعرض مثال لتوضيح أهمّيّة الحملات الإعلانيّة في خطوات عملية التسويق الإلكتروني.

أكبر فائدة للإعلان على منصّات التّواصل الاجتماعيّ هي ميزة الاستهداف الدّيناميكيّ.

على سبيل المثال:

دعنا نقول أنّ عملك يبيع حقائب اليد الجلديّة من خلال الاستهداف على (الفيس بوك والإنستجرام) 

يمكن عرض الإعلانات فقط للنّساء اللّواتي يُعجبن بالأزياء اللّائي تتراوح أعمارهنّ بين 20 و 40 عامًا.

تضمن استراتيجيّة الاستهداف هذه أن يتمّ تسليم الإعلانات فقط للمستخدمين الّذين من المُرجّح أن يشاركوا 

في مشاركتك ويصبحوا عملاء.

يمكن أن يساعدك الاستهداف في العثور على “بقعة جيّدة” عن طريق تقسيم جمهورك حسب العوامل

 السّكّانيّة والدّيموغرافيّة والجغرافيّة.

يمكن أيضًا تحقيق التّقسيم الفنّيّ عن طريق استهداف أجهزة سطح المكتب وأجهزة الأندرويد والأيفون.

شركة اتاريانو للتسويق الألكتروني هي أسرع طريق لتنمية عملك الخاصّ والوصول إلى أهدافك التّسويقيّة.


اطلب الأن                               تواصل معنا